الخميس ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٢

اكتشف عادات الطعام عند بعض البلدان

الثلاثاء 31 أكتوبر 07:10

تختلف عادات الطعام باختلاف الثقافات والبلدان، إذ نجد من يستخدم الشوكة أو العِصي وآخر يستعين بالأيدي. مثلا نجد من العادات الشهيرة في اليابان، وضع عصى الأكل بموازاة لحافة الطاولة، بل ويحدث أن  لا يسمحوا للضيوف أو السياح بكسر هذا التقليد.
وفي الهند نجد أنه من غير المسموح وضع اليد اليسرى على الطاولة أثناء تناول الطعام، إذ يعتبرون هذا التصرف فعلا ينم عن عدم الطهارة. 
إيطاليا هي الأخرى لها عادة شهيرة “للكابتشينو”، إذ أن الإيطاليين لا يشربون هذا المشروب بعد الظهر إطلاقا؛ حيث يعتقدون أن استهلاك “الكابتشينو” في وقت متأخر من اليوم قد يؤذي المعدة، وبالتالي نجد هذا التقليد ساريا حتى في المقاهي العامة.
تقليد آخر في كوريا يدعو إلى احترام من هم أكبر سنا على طاولة الطعام. فإذا ناولك أحدهم كأسا أو صحنا  عليك أن تمسكه بكلتا يديك  للحصول عليه، وأن لا تستخدم أبدا يدا واحدة.
في السويد نجد الجميع يفطر بيض سمك الكافيار مع البيض الدجاج المسلوق، وهي عادة ضاربة في القدم لدى السويديين بل ومرتبطة بالمورث السويد. 
تنتشر عادة أخرى في كل من الصين وهونغ كونغ، وهي عادة مستوحاة من معتقد قديم جدا، إذ كان الصيادون يعتقدون أن قلب السمكة سوف يقلب قارب الصيد الخاص بهم، فنزح هذا المعتقد، اليوم، إلى طاولات الطعام، وأصبح من غير اللائق  قلب السمك عند الانتهاء من تناول جوانبها، لأن في ذلك إشارة لسوء الحظ.
أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الأربعاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:٥٢

معتقل غوانتانامو سيبقى مفتوحا 25 سنة أخرى على الأقل

الثلاثاء ٠٧ يونيو ٢٠٢٢ - ١٠:٣٦

تفكيك عصابتين للإتجار في البشر والهجرة السرية بين المغرب وجزر الكناري

الخميس ٢٢ نوفمبر ٢٠١٨ - ١٠:٢٨

الأمم المتحدة تراسل إسرائيل بشأن “قانون القومية اليهودية”

الخميس ١٦ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٩:٠٦

المغرب أنفق49 مليون دولار على الأسلحة الخفيفة