الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢

اعتقال مهاجرين سرقوا سفينة صيد فرنسية

الأربعاء 14 نوفمبر 12:11

اعتقلت شرطة الحدود البريطانية، 12 مهاجرا سرقوا  سفينة صيد فرنسية بعد عبورهم بحر المانش، ووصولهم إلى ساحل بريطانيا ليلا في عملية غير مسبوقة، حسبما ذكرت صحيفة (التلغراف) البريطانية يوم أمس الثلاثاء.
وأوضحت الصحيفة  أن 12 مهاجرا ،لاتزال جنسياتهم غير معروفة، اقتحموا  السفينة، التي يبلغ طولها 12 مترا، في ميناء (بولوني سور مير) الفرنسي، مساء  أمس الإثنين، ورصد خفر السواحل الفرنسي السفينة وهي تسلك مسارا غير معتاد عبر  أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم حوالي الساعة التاسعة ونصف مساء حسب  التوقيت المحلي.
وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي مركز (كروس) للمراقبة والسلامة في فرنسا، أجروا  اتصالا بصاحب السفينة الذي أكد أن سفينته مفقودة، ثم تواصلوا بعد ذلك مع مركز  تنسيق الإنقاذ البحري في مدينة (دوفر) الساحلية في بريطانيا. وقام ضباط شرطة الحدود البريطانية بإلقاء القبض على المهاجرين في الساعة  الواحدة صباح اليوم، حسبما ذكرت إنجريد باروت، المتحدثة باسم السلطات البحرية  للمانش وبحر الشمال.
وفي السياق ذاته، ذكرت السلطات الفرنسية – وفقا للصحيفة – أن عدد العمليات  التي تجرى إما لاعتقال أو إنقاذ المهاجرين الذين يحاولون عبور بحر المانش من  فرنسا، تضاعفت تقريبا هذا العام لتصل إلى 23 عملية مقارنة بالعام الماضي الذي  شهد إجراء 12 عملية.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الثلاثاء ٢٢ مايو ٢٠١٨ - ١٢:٣٠

دول جوار ليبيا تتفق على خطة لردع داعش

الجمعة ١٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٠٦

سيدة مصرية تجمع بين 3 أزواج في وقت واحد

الإثنين ٠٧ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٢٠

الموت يختطف المخرج الإيطالي الشهير إرمانو أولمي

الأربعاء ٠٣ يناير ٢٠١٨ - ٠٤:٥٠

الشارقة تحتفي بالشعر العربي