الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤

اسرائيل تقتل 1900 شهيد بينهم 614 طفلا

السبت 14 أكتوبر 12:10

إفادة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحركة حماس، مساء الجمعة، أن حصيلة القصف الإسرائيلي في قطاع غزة ارتفعت إلى 1900 قتيل.

وقالت الوزارة في بيان، إن الضربات المتواصلة أدت إلى “ارتفاع عدد الشهداء… إلى 1900 بينهم 614 طفلا و370 سيدة”، وأضافت أن 7696 شخصا أصيبوا خلال ستة أيام .

ويأتي ذلك بعدما أمر الجيش الإسرائيلي سكان مدينة غزة بإخلائها والنزوح جنوبا، في قرار أكدت الأمم المتحدة أنه يطال 1,1 مليون شخص وحذرت من تبعاته “المدمرة”.

وجاء الأمر الإسرائيلي مع دخول الحرب بين الدولة العبرية وحركة حماس يومها السابع وتزايد احتمالات الاجتياح البري للقطاع المحاصر.

ودعا الجيش في بيان صباح الجمعة “كافة سكان مدينة غزة (إلى) إخلاء منازلهم والتوجه جنوبا من أجل حماية أنفسهم والتواجد جنوب وادي غزة”.

وأكد أنه “لن يسمح بالعودة إلى مدينة غزة إلا بعد صدور بيان يسمح بذلك”.

وأعلنت الأمم المتحدة أن وكالتها لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ستنقل مقر عملياتها وموظفيها الأجانب إلى جنوب القطاع بعد الأمر الإسرائيلي.

وكان الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أبلغ وكالة فرانس برس، أن مسؤولي الأمم المتحدة في غزة تبلغوا ليل الخميس من ضباط الارتباط العسكري في الجيش بضرورة “نقل جميع سكان شمال وادي غزة إلى الجنوب في غضون 24 ساعة”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٠:١٦

سعودي يطعن ممثلين على خشبة المسرح

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٠٠

رسائل مخترقة تورط قطر في تمويل مليشيات ايرانية

الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨ - ١١:٠٢

13 فنانا تشكيليا يعرضون أعمالهم بملتقى سينما المجتمع

الأربعاء ٢٥ يوليو ٢٠١٨ - ١٠:١٤

ترامب يغضب من مساعديه بسبب “سي إن إن”