الثلاثاء ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢

ارتفاع مهم في أرباح الشركة العامة بالمغرب

الأثنين 30 سبتمبر 15:09

أفاد أحمد اليعقوبي رئيس المجلس الإداري للشركة العامة بالمغرب، خلال ندوة صحفية يوم الجمعة الماضية بالدار البيضاء، أن الودائع تطورت في النصف الأول من العام الجاري، مع استمرار توزيع القروض، حيث تم تسجيل ارتفاع بنسبة 8 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وكانت قد ارتفعت أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 31,85 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 610 مليون درهم.
وأكد اليعقوبي أنه في إطار تنفيذ المخطط الاستراتيجي “مستقبل 2019-2022 «، طورت الشركة العامة تنظيمها لتصبح أكثر مرونة، وعززت علاقات القرب وخدمة الزبناء بشكل أفضل، كما سخرت التآزر بين مهنها وفروعها المختصة بشكل أكبر وعززت تناسق مجموعة الشركة العامة في المغرب.

وأضاف المتحدث أنه تم إرساء النموذج التنظيمي الجديد تدريجيا خلال النصف الأول من 2019 ، والذي يرتكز على 11 وحدة للخدمات تعمل بوصفها فروعا مركزية وتلعب دورا معياريا ودور المراقبة والتشارك بين كافة فروع المغرب، و 10 وحدات عمل تعمل كمراكز للخبرات في مجالاتها و 5 مندوبيات إقليمية، التي تم تعزيز دورها في تسريع القرارات والوجاهة المحلية.
وخلص إلى أن هذا النموذج التنظيمي الجديد ينبني على مستويات تفويض واضحة من أولها إلى آخرها في كل نشاط بنكي، وعلى تعاون معزز بين الوحدات والمزيد من السلاسة في اتخاذ القرارات.

أضف تعليقك

المزيد من إيكوبولتيك

الخميس ١٧ مايو ٢٠١٨ - ١٢:٣٣

إيران: بإمكاننا جعل العقوبات على “حزب الله” بدون قيمة

الجمعة ٣٠ نوفمبر ٢٠١٨ - ١١:٣٣

الخارجية التونسية: نبذل جهودا لإنهاء الخلاف المغربي الجزائري

الأحد ٠٨ يوليو ٢٠١٨ - ١٠:٣١

المفوضية الأوروبية تدعم برامج للهجرة بمبلغ 90 مليون يورو

الجمعة ٢٩ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٠٦

مجمع الفوسفاط يتفق مع الإمارات على توريد الكبريت