الأربعاء ٠٨ فبراير ٢٠٢٣

ارتفاع عدد السياح الوافدين على المغرب بنسبة 10%

الثلاثاء 9 يناير 13:01

أعلن مرصد السياحة أن النشاط السياحي بالمغرب حافظ على وتيرة نمو ثابتة ومستمرة منذ بداية السنة الماضية وإلى غاية متم شهر نونبر بزيادة بلغت 10 في المئة في أعداد السياح الوافدين على النقط الحدودية بالمملكة.
 وأوضح المرصد، في إحصائيات حول السياحة الوطنية برسم الأشهر ال11 الأولى من سنة 2017، أن الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح واصلت تسجيل نسب نمو مهمة، ولاسيما، ألمانيا ( 15 في المئة) وهولندا (9 في المئة) وإسبانيا (8 في المئة) وإيطاليا (9 في المئة)، مضيفة أن الأسواق السياحية الصاعدة بالنسبة للمغرب، حافظت بدورها على توجهها التصاعدي بزيادة قدرها 173 بالمئة بالنسبة للصين واليابان (39 في المئة)، وكوريا الجنوبية (28 في المئة) والولايات المتحدة الأمريكية (30 في المئة)، والبرازيل ( 57 في المئة).
وأضاف أنه تم تسجيل نفس المعطى بالنسبة لعدد الليالي السياحية بالمؤسسات السياحية المصنفة، والتي سجلت ارتفاعا قويا بنسبة 15 في المئة في نهاية نونبر الماضي (18 في المئة بالنسبة للسياح غير المقيمين و8 في المئة للمقيمين).
 وبحسب المرصد، فقد هم ارتفاع عدد الليالي السياحية جميع وجهات المملكة، موضحا أن مدينتي مراكش وأكادير، باعتبارها قطبين سياحيين رئيسيين، سجلتا زيادة بنسبة 18 في المئة و12 في المئة على التوالي.
 وتم تأكيد هذا التوجه بالنسبة للوجهات السياحية الأخرى، وخصوصا مدن فاس وطنجة من خلال تسجيل ارتفاع بنسبة 39 في المئة و 26 في المئة على التوالي.
 وخلص المرصد، في إحصائياته، إلى أن مداخيل السياحة بالعملة الصعبة بلغت 64,4 مليار درهم في متم نونبر 2017، مسجلة ارتفاعا بنسبة 6,6 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2016.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الإثنين ٢٣ دجنبر ٢٠١٩ - ٠٥:٣٥

تارودانت: لقاء حول تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية

الجمعة ٠١ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٨:١٨

يوم الأحد، أولى أيام شهر رمضان الفضيل 1443هـ

الأربعاء ٠٤ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٠٢

أموال إصلاح “ملجأ عمال الثلوج” تتبخر بخنيفرة

الأربعاء ٠٦ يونيو ٢٠١٨ - ٠١:٠٥

نجيب أقصبي يحاضر في “المقاطعة و اقتصاد الريع”