الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤

اخنوش: سنعلن هذا الأسبوع عن برنامج لإعادة تأهيل المناطق المنكوبة

الأثنين 11 سبتمبر 22:09

افادة – رشيد خالص

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بالرباط، خلال اجتماع اللجنة بين الوزارية المكلفة بوضع البرنامج الاستعجالي لإعادة تأهيل و تقديم الدعم وإعادة بناء المنازل المدمرة على مستوى المناطق المتضررة، ان الحكومة ستعلن قريبا عن تفاصيل برنامج إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الزلزال.

واوضح أخنوش أن اللجنة ستكشف عن طريقة وكيفية إعادة المناطق المتضررة خلال الأسبوع الحالي، كما سيتم العمل، على حد تعبيره، على إعادة تأهيل الطرق المتضررة والخدمات الأخرى المقدمة للساكنة في ميادين الصحة والماء الصالح للشرب والمؤسسات التعليمية المنكوبة وغيرها.

وأوضح المسؤول الحكومي أن إعادة تأهيل المناطق المتضررة ستستغرق وقتا قبل إعادة الأمور إلى نصابها، حيث سيتم العمل على إيجاد حلول مؤقتة للساكنة في الوقت الحالي، على أن يتم تنفيذ جميع احتياجات ساكنة تلك المناطق بعد نهاية المرحلة الحالية من عمليات الإنقاذ.

وأوضح المسؤول الحكومي أن المرحلة الحالية تروم تدبير الأزمة من طرف مختلف السلطات المحلية تحت إشراف وزارة الداخلية، عبر إنقاذ المتضررين وانتشال المصابين تحت الأنقاض، إضافة لتسهيل دفن الجثث في أسرع وقت ممكن فضلا عن تقديم المساعدات والإعانات لسكان المناطق المتضررة من مواد غذائية وأغطية وغيرها.

وشدد المتحدث ذاته على أن السلطات ستواصل مجهوداتها لمساعدة المتضررين من هذا الزلزال طيلة الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستروم إعادة تعمير وتأهيل المناطق المتضررة وإعادة بناء المنازل المنكوبة في الأسابيع المقبلة، مضيفا أن الاجتماع الذي عقد، صباح اليوم بتعليمات ملكية، عرف وضع خطة عمل للفترة المقبلة وتقديم مقترحات بهذا الخصوص للملك محمد السادس.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ١٠ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٢:٤٣

لهذه الأسباب ستستبعد كاتالونيا من الاتحاد الأوروبي في حال استقلالها

الثلاثاء ١٦ يناير ٢٠١٨ - ١١:٣٧

الرميد يوضح حقيقة وصفه للوردي بـ”الوزير الفاشل”

الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨ - ١٢:٣١

مغربي يطالب بريطانيا وإسبانيا بتعويض ضخم

الأربعاء ٢٤ يناير ٢٠٢٤ - ٠٣:٣٠

حزب الكتاب يدعو إلى تخليق الحياة السياسية والحزبية وتجويد النخب