الجمعة ٠١ يوليو ٢٠٢٢

اختلاس مليارين ونصف من منتجع مازغان بالجديدة

الجمعة 18 مايو 12:05

أمرت النيابة العامة بالجديدة بإحالة الخازن العام لمنتجع مازغان السياحي على مكتب التحقيق الابتدائي بتهمة خيانة الأمانة. 
وكانت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالجديدة  قد تسلمت الموقوف من شرطة أمن مطار محمد الخامس أثناء عودته من إسبانيا، بعد شكاية من إدارة المنتجع تتهمه باختلاس 2.5 مليار سنتيم. 
وقد سخرت مصالح القيادة العليا للدرك الملكي بالرباط، إمكاناتها التقنية والعلمية لمواجهة المشتبه فيه بالمنسوب إليه، وهو ما استدعى تمديد فترة الحراسة النظرية في حقه لمدة 24 ساعة إضافية قبل تقديمه امام النيابة العامة. 
وأفادت مصادر مقربة من التحقيق أن البحث مازال متواصلا في الملف حيث من غير المستبعد أن تحال القضية على الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية للدرك الملكي بالرباط  من اجل تعميق البحث.
هذا وقد جرى تقديم المشتبه أمام النيابة العامة بحضور  دفاعه ودفاع إدارة المنتجع السياحي مازغان، حيث تم ايداعه السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة في انتظار استكمال البحث. 
هذا وكان المدير المالي والتنفيذي للمنتجع السياحي مازغان قد راودته شكوك حول وجود اختلالات مالية، خاصة بعد اختفاء الخازن العام لعدة أيام واغلاق هاتفه، مما جعله يقوم بإيفاد لجنة خاصة قصد فتح خزينة الخازن العام للمنتجع ليتضح له بعد الاطلاع عليها أنها فارغة بالكامل من المبالغ المودعة فيها، الشيء الذي جعله يقوم بالإجراءات القانونية ويتقدم رسميا بشكاية في الموضوع اتهم فيها الخازن العام للمنتجع باختلاس مبلغ مالي بقيمة 25 مليون درهم حسب الكشوفات التي قام بها محاسبو المنتجع.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الثلاثاء ٠٧ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:٤٤

إنقاذ 51 مهاجرا غير شرعي بمنطقة جبل طارق

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ - ٠١:١٥

توقيع اتفاقية بين جمعية الصحفيين الصينيين وفيدرالية الناشرين

الإثنين ٠٧ سبتمبر ٢٠٢٠ - ٠١:٠٥

في أول يوم للدخول المدرسي صورة لتكدّس تلاميذ في القسم تشعل “مواقع التواصل”

السبت ١١ نوفمبر ٢٠١٧ - ١١:٣٢

اعترافات صاحب مقهى “لاكريم” بمراكش