السبت ٠٣ دجنبر ٢٠٢٢

احتجاز 904 قاصر مغربي في إسبانيا

الأحد 19 نوفمبر 12:11
كشفت صحيفة “الباييس” الإسبانية عن تورط السلطات الإسبانية في “اعتقال وإهانة” قاصرين مغاربة لم يرتكبوا أي جريمة بإقليم كتالونيا.
ووثقت “الباييس” التقرير بصورة لقاصرين مغاربة في مركز الاحتجاز المسمى “مدينة العدالة”، مشيرة أن “هؤلاء الأطفال ينامون في مساحات صغيرة ودون ضوء طبيعي، ويمكن أن تصل مدة الاعتقال إلى أربعة أيام دون ارتكاب أي جريمة”، لافتة إلى أن الهدف من خروجهم من المغرب إلى إسبانيا هو “التكوين والعمل”.
وأشار المصدر إلى أن هؤلاء الأطفال يتم اعتقالهم ضدا على إرادتهم في زنازين، ويفترشون “حصيرا أزرق رقيقا” لا يحميهم من البرد.
وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى وصول 904 قاصرين غير مصحوبين إلى كتالونيا إلى حدود شتنبر الماضي، مقارنة بـ 684 الذين وصلوا السنة الماضية، مبرزة أن “أغلبهم جاؤوا من منطقة الريف في شمال المغرب، ويبلغون من العمر ما بين 14 و17 ربيعا، علما أن هناك من هم أصغر من ذلك”.
وأضاف المصدر ذاته أن “أسرهم تشجعهم على السفر إلى أوروبا من أجل البحث عن مستقبل أفضل”، وهناك “أسر تقترض الأموال من أجل إرسال أطفالها إلى إسبانيا”، حيث تدفع لشبكات التهريب على الأقل 3 آلاف درهم (حوالي 300 دولار) لتهريبهم إلى الجنوب الإسباني.
أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الأربعاء ٠٢ مايو ٢٠١٨ - ١٢:١٠

عملية واسعة لتسجيل وحدات تربية أضاحي العيد

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٠٠

الذكرى العاشرة لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس ٣١ مارس ٢٠٢٢ - ٠٢:٤٥

نقابة الممرضين تهدد بمواصلة الاحتجاجات خلال شهر رمضان

الأحد ١٩ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٥٤

مفتش شرطة ممتاز يستخدم سلاحه لتوقيف شقيقين بتيفلت