إفادة
إفادة
الجمعة 15 مايو - 07:01

اتفاق مغربي أمريكي لتبادل معطيات أمنية حساسة في مجال الطيران المدني

وقّعت المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية اتفاقية جديدة لتبادل المعلومات الأمنية الحساسة، في خطوة تروم تعزيز التعاون الثنائي في مجال أمن الطيران المدني وحماية شبكات النقل والبنيات التحتية الحيوية.

وأعلنت السفارة الأمريكية بالمغرب أن الاتفاقية تهدف إلى تعميق التنسيق بين البلدين وتبادل المعلومات الأمنية الحيوية، بما يساعد على مواجهة التهديدات الناشئة وضمان سلامة المسافرين على ضفتي الأطلسي.

وتندرج هذه الاتفاقية ضمن مسار التعاون الأمني المتواصل بين الرباط وواشنطن، خاصة في المجالات المرتبطة بمكافحة التهديدات العابرة للحدود وحماية النقل الجوي، باعتباره قطاعا استراتيجيا يتطلب تنسيقا آنيا وتبادلا دقيقا للمعلومات.

وتعكس الخطوة الجديدة مستوى الثقة بين البلدين في الملفات الأمنية، كما تأتي في سياق تنامي أهمية أمن الطيران المدني أمام التحديات المرتبطة بالمخاطر السيبرانية، وسلامة المطارات، وحماية حركة المسافرين والبضائع.

ومن شأن هذا الاتفاق أن يعزز قدرة الجانبين على رصد المخاطر المحتملة وتبادل المعطيات بشكل أسرع، بما يدعم سلامة الرحلات الجوية ويحسن جاهزية المؤسسات المعنية بأمن الطيران.

التعاليق

اكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المزيد من سياسات دولية

تلفزيون الموقع

تابع إفادة على:

تحميل التطبيق