الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤

ابتدائية أكادير تسرح قاض ومعاونيه بعد اتهامهم بتلقي رشوة

السبت 26 أكتوبر 12:10
12413

قرر قاضي التحقيق لدى المحكمة الإبتدائية بأكادير، أمس الجمعة، الإفراج عن المتابعين مع القاضي المشتبه به في قضية تلقي رشوة بقيمة 20 ألف درهم من طبيبة قصد استرجاع رخصة سياقتها.

وتفيد مصادرنا أن قاضي التحقيق بابتدائية أكادير منح السراح المؤقت للمتابعين إلى جانب القاضي؛ وهما المحرر القضائي وكاتبة الضبط المتابعان في ذات الملف.
المصدر نفسه أضاف أن السراح المؤقت جاء على خلفية تمتيع القاضي المتابع الرئيسي في هذا الملف بالسراح المؤقت يوم الخميس الماضي، بعد أن تم الاستماع إليه من طرف قاضي التحقيق بالمحكمة الإستئنافية بمدينة أكادير، في انتظار استكمال التحقيق في الملف.

وجدير بالذكر أن الحادث خلف نقاشا كبيرا لدى الرأي العام المغربي حول مدى التزام الدولة بالإجراءات اللازمة في مثل هاته الحالة وعدم  طمس الملف لاعتبارات ضيقة.

يذكر أن وقائع الملف تعود ليوم الثلاثاء الماضي، عندما تم توقيف قاض يشتغل بشعبة حوادث السير بالمحكمة الإبتدائية بمدينة أكادير رفقة كاتبة للضبط ومحرر قضائي، وذلك بعد شكاية تقدمت بها طبيبة تشتغل بمصحة خاصة بمدينة إنزكان عبر الرقم الأخضر للنيابة العامة، تتهمهم فيها بمطالبتها برشوة قدرها 20 ألف درهم لمنحها رخصة السياقة التي سحبت منها.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الإثنين ٠٢ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٧:٥٥

المغرب يطرد صاحب مشروع نصب الهولوكوست بمراكش

الإثنين ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٣ - ٠٦:٠٥

تلاسن بين حمدي ولد الرشيد وحسن الدرهم حول مصير أموال تدبير جهة العيون الساقية الحمراء

الأحد ٣١ دجنبر ٢٠١٧ - ١٠:٤٦

“لارام” تعزز أسطولها بأربع طائرات بوينغ

الجمعة ١١ مايو ٢٠١٨ - ٠١:١٦

“مصر الطيران” تبدأ تسيير أولى رحلاتها الإضافية إلى المغرب