الأربعاء ٠٧ دجنبر ٢٠٢٢

إيطاليا توزع مليار أورو على المغرب وتونس والجزائر

الأحد 5 أغسطس 10:08

قال نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، إنه يقوم بزيارة دول المغرب، وتونس، والجزائر قريبا فيما تعد بلاده مشاريع قيمتها نحو مليار يورو لدعم اقتصاد تلك الدول.
ونشر سالفيني، عبر حسابه على “تويتر”، أمس السبت، مقتطفات من حواره مع قناة “سكاي تي جي 24″، قال فيه: “سأكون قريبا في تونس، والمغرب والجزائر”، مضيفا، “نعد لمشاريع قيمتها نحو مليار (يورو) لدعم الاقتصاد والعمل في تلك الدول”.
تجدر الإشارة إلى أن أوروبا تعيش حاليا أكبر أزمة هجرة منذ فترة الحرب العالمية الثانية. وعلى الرغم من أن أعداد المهاجرين تراجعت كثيرا عن عام 2016، إلا أن القضية لا تزال تمثل تحديا كبيرا لأوروبا التي تكافح من أجل مواجهة تدفق المهاجرين، وإفريقيا التي تخسر شبابها الذين يغامرون بحياتهم في عرض البحر ليصلوا إلى البلدان الأوروبية.
وعين سالفيني وزيرا للداخلية عقب الانتخابات البرلمانية التي جرت في مارس الماضي، وهو معروف بسياساته المناهضة للهجرة غير الشرعية.
وفي حواره مع القناة، ذكر سالفيني أنه “في الساعات الماضية، وصل إلى لامبيدوزا 135 مهاجرا غير شرعي معظمهم من تونس”، مؤكدا أن “هؤلاء أهدروا المال، والوقت، والجهد، وسيجري ترحيلهم إلى بلادهم قريبا”.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الخميس ٢٠ يناير ٢٠٢٢ - ١١:٢٥

رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة في زيارة لجماعة المعازيز بإقليم الخميسات.

الإثنين ٠٩ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:١٠

سباق تجديد اتفاقية الصيد البحري بين الرباط وبروكسيل

الثلاثاء ٣١ دجنبر ٢٠١٩ - ٠٥:٣٩

الحكومة تنهي المصادقة على تصاميم نقل الاختصاصات الحكومية الى الجهات

الخميس ٢٣ يونيو ٢٠٢٢ - ١١:٠٩

عمدة البيضاء والفريق الاستقلالي يقيمون عمل المجلس خلال 9 أشهر