الإثنين ٠٥ دجنبر ٢٠٢٢

إيران: بإمكاننا جعل العقوبات على “حزب الله” بدون قيمة

الخميس 17 مايو 12:05

أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي الإيرانية، حسين نقوي حسيني، أن العقوبات الأميركية الجديدة على حزب الله اللبناني سيكون لها تأثير، وستشكل بعض الصعوبات، مشيرا إلى أن هناك طرق لجعل هذه العقوبات بدون قيمة أو تأثير.
وقال نقوي حسيني اليوم الخميس: “هذه العقوبات ستوجد بعض الصعوبات لكنها مؤقتة، لكن سيتم إيجاد طرق لجعلها بدون قيمة وبدون تأثير”.
واكد المسؤول الإيراني أن “محور المقاومة، والجمهورية الإسلامية منتبهتان لهكذا خطوات”، مضيفا “الآن جميع دول العالم تتعاون معنا، مع إيران التي هي داعمة، وجزء من محور المقاومة، الآن العالم يتعامل معنا، ولا يريدون أن ينضو تحت مظلة الولايات المتحدة” .
وتابع “هناك برنامج بدأت واشنطن بتنفيذه في المنطقة، وكل ما يجري يأتي ضمن هذا البرنامج، هذه العقوبات الجديدة تأتي ضمن هذا البرنامج”.
وأضاف “الجرائم التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ويضاف إلى هذا انتقال السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة، واعتبارها عاصمة للكيان الإسرائيلي، والخروج من الاتفاق النووي، كل هذا ضمن البرنامج الأمريكي للمنطقة”.
وشدد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي الإيرانية أن “أمريكا، وبعد خروجها من الاتفاق النووي، باتت لديها سياسة في زيادة العقوبات على إيران، وعلى محور المقاومة”.
وحول هدف هذه العقوبات وتوقيتها قال نقوي حسيني : ” هي تعتقد(الولايات المتحدة) أنها بهذه العقوبات يمكنها الوقوف في وجه القدرة التي يمتلكها محور المقاومة، وبهذه الخطوات تعتقد أنها تقدم الدعم للجماعات التابعة لها في المنطقة” .
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت أمس الأربعاء فرض عقوبات جديدة ضد أفراد وقيادات بحزب الله اللبناني، تشمل شقيه العسكري والسياسي من بينهم نائب الأمين العام للحزب نعيم قاسم .
كما فرضت الخزانة الأمريكية، أول امس الثلاثاء، عقوبات على محافظ البنك المركزي الإيراني وكذلك بنك في العراق وعدد من الأفراد في إطار برنامج استهداف تمويل التنظيمات الإرهابية.

أضف تعليقك

المزيد من إيكوبولتيك

السبت ٠٢ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٤١

محاكمة مغربية اتهمت زوجها بإجبارها على ارتداء الحجاب

الخميس ١٦ يونيو ٢٠٢٢ - ١١:٠٨

مسؤولو قطاع إنتاج البيض يعانون في انتظار تدخل الحكومة

السبت ١٢ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٥:٠٠

المغرب يستقر على الرتبة الـ 75 في مؤشر التنافسية العالمي

الأحد ٠٢ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:٢٠

20 طالبا سعوديا يرغبون باللجوء في كندا