الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠٢٢

إنقاذ 24 مهاجرا مغربيا قبالة السواحل الليبية

الجمعة 2 مارس 12:03

أعلنت القوات البحرية الليبية، أمس الخميس، عن إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي، من بينهم 24 مغربيا، قبالة السواحل الليبية، شمال منطقة أبي كماش غرب مدينة زوارة، مشيرة إلى أن المهاجرين كانوا من جنسيات مختلفة بينهم ليبي واستمرت عملية الإنقاذ ست ساعات.
 وأكد مكتب الإعلام والثقافة البحرية التابع للقوات البحرية الليبية عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أن “دورية من نقطة زوارة لحرس السواحل التابعة للقطاع الغربي، قد تمكنت أول أمس الأربعاء 28 فبراير، من إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي، مشيرةً إلى أن “من بينهم 8 نساء وطفل كانوا على متن قارب مطاطي توقف محركه بسبب نفاذ الوقود”.
وأضاف المكتب الإعلامي بأن “المهاجرين غير الشرعيين كانوا من جنسيات مختلفة، من المغرب 24 من بينهم 5 نساء و1 طفل، ومن الجزائر 11، وليبيا 1، الصومال 6. البقية من إريتريا من بينهم 3 نساء”.
وأوضح بأن “عملية الإنقاذ تمت على بعد 10 أميال شمال منطقة أبي كماش غرب زوارة”.
وتم نقلهم إلى نقطة ميناء زوارة البحري، وبعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم وتم تسليمهم إلى مباحث جوازات مدينة زوارة الليبية غرب البلاد”.
وأشار إلى أن “عملية البحث والإنقاذ استمرت 6 ساعات، حيث اضطر إلى جر القارب المطاطي وعلى متنه المهاجرون غير الشرعيين بواسطة قارب الدورية المطاطي وهذا إجراء اضطراري لأنه قد يؤثر على كفاءة قارب الدورية”.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨ - ١١:٤٣

إلقاء القبض على سعوديين في المغرب

الأحد ١٧ دجنبر ٢٠١٧ - ٠١:٤٣

إحباط تهريب 1500 كلغ من الحشيش إلى إسبانيا

الخميس ٣٠ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٧:٣٠

وزارة الصحة تؤكد مرة أخرى عدم تسجيل أية إصابة بداء الكوليرا

الجمعة ٢١ سبتمبر ٢٠١٨ - ١١:٤٩

الرابطة المغربية: احتفال إسبانيا باحتلال مليلية استفزازي