الإثنين ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٢

إنقاذ أزيد من 500 مهاجر في البحر المتوسط

الخميس 26 يوليو 13:07

أنقذ خفر السواحل الليبي، أمس الأربعاء،116 مهاجرا غير شرعي شمال منطقة “زوارة” غرب العاصمة طرابلس.
وذكر مكتب الإعلام بالقوات البحرية الليبية، في بيان له، أن “دورية لحرس السواحل بقطاع طرابلس تمكنت، من إنقاذ (116) مهاجرا غير شرعي, من بينهم (111)  رجلا و(5) نساء، كانوا على متن قارب مطاطي شمال زوارة”.
وأوضح المكتب أن المهاجرين من جنسيات إفريقية مختلفة، مشيرا إلى أنه قد تم  نقلهم إلى قاعدة طرابلس البحرية وإنزالهم بنقطة القاعدة لحرس السواحل وتقديم  المساعدة الإنسانية والطبية وتسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية  بمركز إيواء تاجوراء.
من جهتها ،تمكنت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية يوم  الأربعاء من إنقاذ حوالي 392 مهاجرا غير شرعي كانوا يحاولون على متن 31 قاربا  تقليديا الوصول إلى السواحل الجنوبية لإسبانيا .
وذكرت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن مصادر من مصالح الإنقاذ إن القارب الأول  الذي كان يقل مهاجرين سريين تم رصده على الساعة الثامنة صباحا ( بالتوقيت  المحلي ) من صباح يوم الأربعاء بينما رصد آخر قارب حوالي الساعة الرابعة و15 دقيقة، مشيرة إلى أن 35 من القاصرين كانوا ضمن هذه المجموعة من المهاجرين  السريين الذين تم إنقاذهم .
وأشارت إلى أن المهاجرين غير الشرعيين الذين تم إنقاذهم نقلوا إلى ميناء (بارباطي ) بالجنوب الإسباني حيث تكفلت بهم فرق المتطوعين التابعة للصليب  الأحمر .

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الأربعاء ٠٤ يوليو ٢٠١٨ - ٠٥:٣٧

القضاء يلغي قرار أكاديمية تعليمية بفسخ عقد أستاذ متعاقد

السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٣٠

الإنسان الآلي قد يثور على البشر

الإثنين ٠٩ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٠٩

كيف تمنع “فيسبوك” من تتبع تحركاتك على الإنترنت

الثلاثاء ٢٦ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:٤٣

تطبيق يُمكّنك من التكلّم بجميع اللغات في ثوانٍ فقط