الإثنين ٠٥ دجنبر ٢٠٢٢

إطلاق الاختبار الدولي للغة الإنجليزية في طنجة

الأربعاء 11 أبريل 10:04

أطلق المجلس الثقافي البريطاني إمكانية إجراء الاختبار الدولي للغة الإنجليزية  IELTSفي مدينة طنجة، استجابة للطلب المتزايد على اختبارات اللغة الإنجليزية الدولية في المنطقة الشمالية، وذلك لتقريب مراكز الاختبار للمتقدمين.

ويتمتع اختبار IELTS ، بحسب بلاغ في الموضوغ، بسمعة دولية مرموقة لكونه الأكثر اجتيازا، حيث يصل إلى 3 ملايين اختبارا كل سنة. كما يعد IELTS الاختبار الأكثر شعبية للتنقل عبر العالم، سواء كان للتعليم، أو للعمل أو للهجرة، حيث يعمل هذا الاختبار أيضا بتقييم المهارات اللغوية للذين يرغبون في الدراسة أو العمل في بيئات تتطلب اللغة الإنجليزية, ويوفرIELTS تقييمًا دقيقًا للمهارات اللغوية الأربع:  الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة.

وأضاف البلاغ أن معظم المرشحين المغاربة كانوا يخضعون لهذه الاختبارات لمواصلة دراستهم أو العيش في المملكة المتحدة، الولايات المتحدة أو كندا. أما اليوم، فإن هذه الاختبارات تفتح أيضا الأبواب نحو العمل والدراسة الجامعية الدولية في أوروبا، آسيا والشرق الأوسط. وحتى خارج البلدان الأنجلوسكسونية، كما أن هناك العديد من المؤسسات التي تحتاج إلى شهادة في اللغة الإنجليزية، إما للبرامج التي يتم تدريسها أو جزء منها باللغة الإنجليزية، وكذا التبادلات الدولية مع الجامعات الشريكة. فعلى سبيل المثال، يجب على المتقدمين إلى جامعة الأخوين، أو إلى ’ESSEC الدولية، إثبات مستواهم في اللغة الإنجليزية حتى يتم النظر في طلباتهم. كما تعتمد مؤسسات أخرى مثل كلية تولوز للأعمال في الدار البيضاء هذه الشهادة في بعض الدورات.

للإشارة، فإن اختبار IELTS، يعد الأكثر قبولا على نطاق واسع، فعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، انضمت أكثر من 2000 مؤسسة إلى مجموعة من المنظمات المرموقة التي تتطلب هذا الاختبار و تعترف به.  و تشمل هذه المؤسسات، هيئات حكومية ومؤسسات تعليمية وشركات في أكثر من 140 دولة.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الخميس ٠٧ دجنبر ٢٠١٧ - ٠١:١٥

داء السل يصيب طبيبين ومختصة في “الراديولوجي” بجهة الدار البيضاء

الثلاثاء ١١ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٢:٤٢

ابتدائية تطوان تدين 18 مهاجرا إفريقيا بشهرين حبسا نافذا

الخميس ٢٥ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٩:٥٥

وزارة التربية الوطنية تفتح باب المشاركة في الحركة الانتقالية لسنة 2019

الإثنين ٠٥ فبراير ٢٠١٨ - ١٢:٣٥

ارتفاع تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة % 15