الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

إضراب وطني في المستشفيات يوم 26 دجنبر الجاري

الأثنين 11 ديسمبر 11:12

قررت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، تنظيم إضراب وطني يوم الخميس 21 من شهر دجنبر الجاري بكل المؤسسات الصحية باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، وذلك احتجاجا على “تماطل الحكومة في الاستجابة لمطالبهم، ولغياب رؤية سياسية حقيقية وصادقة لإنقاذ الوضع”.
وجاي في باغ للنقابة المستقلة أنها تعتزم تنظيم إضرابا وطني يوم الثلاثاء 16 يناير المقبل، إلى جانب مسيرة وطنية مع وقفة احتجاجية يوم السبت 10 فبراير انطلاقا من وزارة الصحة بالرباط، استمرار مقاطعة استعمال الأختام الطبية وحمل الشارة 509.
وأشارت النقابة في ذات البلاغ أن برنامج الاحتجاجي يشمل كذلك تعميم فرض الشروط العلمية والطبية بكافة المؤسسات الصحية وتنظيم وقفات احتجاجية جهوية وندوات “وذلك من أجل تسليط الضوء على واقع الصحة بالمستشفيات العمومية بمختلف جهات المغرب، وتوضيح الصورة للمجتمع المدني”.
وكانت النقابة قد نظمت مجموعة من الإضرابات الوطنية خلال الأشهر الماضية، إلى جانب الوقفة الاحتجاجية الوطنية يوم 16 أكتوبر الماضي، وذلك من أجل مطالبة الحكومة بتحقيق مجموعة من المطالب “وعلى رأسها تخويل الرقم الاستدلالي |509| بكامل تعويضاته، كمدخلٍ للمعادلة وإضافة درجتين بعد خارج الإطار والرفع من مناصب الداخلية والإقامة وتوفير الشروط العلمية لعلاج المريض”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الجمعة ٠٦ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٢٠

تطبيق ’’محطتي’’ للاطلاع على أسعار الوقود

الثلاثاء ٠١ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٥٨

البحرين والإمارات تدعمان قرار المغرب بشأن إيران

الأحد ٠٧ يناير ٢٠١٨ - ٠٩:٢٦

غوتيريس يعلن عن قلقه من التوتر بين المغرب والبوليساريو

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:٥٧

نشرة إنذارية بخصوص أمطار ورياح قوية