الجمعة ٢١ يونيو ٢٠٢٤

إضراب وطني جديد يوقف التدريس لمدة 3 أيام

الأثنين 6 نوفمبر 11:11
27940

إفادة – رشيد خالص

دعا التنسيق الوطني لقطاع التعليم، (17 تنسيقية)، إلى إضراب وطني جديد يمتد لثلاثة أيام، 7 و 8 و 9 نوفمبر الجاري.

ويأتي هذا القرار في سياق ارتفاع وثيرة الإضرابات في قطاع التعليم إثر صدور القانون الأساسي لموظفي قطاع التعليم، والذي اعتبره رجال ونساء التربية والتعليم غير منصف لهم.

التنسيق أكد في بيان له أن“معركة نساء ورجال التعليم المتقاعدين والمزاولين تدخل شهرها الثاني في مواجهة قرار الدولة المغربية في شخص وزارتها الوصية لفرض نظام أساسي جديد يجهز على العديد من المكتسبات المهنية والاجتماعية، ولايستجيب للحد الأدنى من الانتظارات المطروحة من طرف الشغيلة التعليمية، رغم محاولات العديد من الجهات الالتفاف على هذه المعركة الاحتجاجية الموحدة لكل الفئات التعليمية والحاملة لمطالبهم العادلة والمشروعة، استمرارا لنضالهم منذ أكثر من عقدين مضت”.

ودعا التنسيق إلى المشاركة الكثيفة في “مسيرة الكرامة”، يوم الثلاثاء 7 نونبر 2023، على الساعة 11 صباحا، ستنطلق من أمام مقر البرلمان في الرباط نحو وزارة التربية الوطنية بالرباط بباب الرواح، مع خوض اعتصام جزئي أمامها.

وطالب التنسيق الحكومة وعلى رأسها وزير التعليم شكيب بنموسى، بتحمل مسؤوليتها السياسية في الاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية، وفي مقدمتها: إسقاط النظام الأساسي الجديد، وضمان الحق في الإضراب، وإسقاط مخطط التعاقد من قطاع التعليم، وإدماج الأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية، والزيادة في الأجور العامة لأطر التعليم.

‫‫

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الأربعاء ٠٤ مايو ٢٠٢٢ - ٠٣:٣٧

جريمة قتل  بشعة في حق شاب كفيف بحي مولاي رشيد

الجمعة ١٥ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٣:٤٢

الأرصاد تتوقع مطرا وبردا يومي الجمعة والسبت

الثلاثاء ٠٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٥٣

البقالي: لن أدفع غرامة 20 ألف درهم

الأربعاء ١٨ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٣١

رفض الوثائق الفرنسية في المحاكم المغربية