الأربعاء ٠٨ فبراير ٢٠٢٣

إضراب وطني بالتعليم العالي في 20 فبراير

الأربعاء 10 يناير 12:01
قررت النقابة الوطنيـة للتعليـم العالي خوض إضراب وطني يوم الثلاثاء 20 فبراير 2018 ، وذلك احتجاجا على التوقف الذي يعرفه مسار الملف المطلبي.
ونددت اللجنة الإدارية لنقابة التعليم العالي، في بيان لها، بتراجع الحكومة عن مسؤولياتها في تمويل ودعم قطاع استراتيجي كالتعليم والتكوين والبحث، من خلال التسرع في إصدار القانون الإطار في غياب أي حوار وطني. 
وعبرت النقابة عن رفضها لمذكرة كتابة الدولة بخصوص عملية التقييم المزعوم، وهي مذكرة، يقول البيان، تمت صياغتها وفق ذهنية خارج سياق التعليم العالي والبحث العلمي وتتعارض مع النصوص المنظِّمة للوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي (ANEAQ)، حيث لا تعدو تلك المذكرة عن كونها مطالبة بتسهيل عملية التفتيش.
وشجبت النقابة التدخل السافر والمفضوح للإدارة في انتخابات الهياكل الجامعية في الكثير من المواقع الجامعية لدرجة أصبح الأمر يكتسي صبغة الظاهرة، مؤكدة وقوفها مع كل مناضليها من أجل الدفاع عن استقلاليتها، ووقوفها إلى جانب المكاتب المحلية في كل من كليتي الحقوق بتطوان وأكادير والكلية المتعددة التخصصات في آسفي في صمودها ومقاومتها لمظاهر الشطط والفساد.
أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الخميس ٠٩ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٨:٣٣

مغاربة عالقون بليبيا يتعرضون للتعذيب

السبت ٢٣ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٢٥

إدانة مطاحن تغرق الأسواق بالدقيق الفاسد

الإثنين ١٢ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٧:١٦

فيدريالية الناشرين تستنكر سلوكات أصحاب المواقع غير المهيكلة

السبت ٠٩ دجنبر ٢٠١٧ - ٠١:١٥

إجراءات جديدة تواجه طالبي “الفيزا” الفرنسية بالمغرب