السبت ٠٢ يوليو ٢٠٢٢

إسبانيا لا تمانع مراقبة المغرب لحدوده بطائرات “درون مسلحة”

الأثنين 18 أبريل 13:04

إفادة – هشام ابودهاج

عبرت الحكومة الإسبانية بقيادة بيدرو سانشيز عن دعمها لحق المغرب في استعمال كل الوسائل التي يراها مناسبة من أجل مراقبة حدوده الوطنية، باعتبار المملكة دولة ذات سيادة.

وجاء موقف حكومة سانشيز، ردا على سؤال كتابي وجهه حزب Vox المتطرف، بشأن خطة المغرب لـ “مراقبة الحدود” باستخدام “طائرات بدون طيار ذات صواريخ قادرة على الوصول إلى 14 كيلومترًا”.

وأكدت الحكومة الإسبانية ضمن رد على سؤال حزب Vox المشار إليه، أنها ترغب في الحفاظ على أفضل علاقة جوار ممكنة مع المغرب، لكونه شريكا استراتيجيا، مؤكدة أنها ستضمن “وحدة أراضي إسبانيا وستتصرف بحزم في حالة انتهاكها”.

وأشارت حكومة سانشيز إلى أنها تواصل العمل على تحديد العلاقات مع المغرب في ذروة القرن الحادي والعشرين، على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل والامتثال للالتزامات المقطوعة.

وأبرز سانشيز ضمن جوابه أن “حكومة إسبانيا ترغب في الحفاظ على أفضل علاقة جوار ممكنة مع المغرب كشريك استراتيجي. وهكذا، فإن الحكومة تعمل وستواصل العمل في مجالات التعاون التي تقوم عليها علاقتنا مع المغرب، وتسعى إلى أفضل العلاقات والمنفعة المتبادلة، والدفاع دائمًا عن مصالح إسبانيا”.

وشدد سانشيز على أن “الحكومة تدافع عن وحدة أراضي إسبانيا وستدافع عنها دائمًا، وستتصرف بحزم في حالة انتهاكها. وبالمثل، تجدر الإشارة إلى أنه ضمن جهود السلام والأمن، تتمتع كل دولة بالسيادة لإدارة مراقبة حدودها بالوسائل التي تراها مناسبة”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الخميس ٠٥ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:١٤

دار الشعر بمراكش تطلق جائزة النقد الشعري للنقاد الشباب

السبت ٢٥ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٢:٢٢

لهذه الأسباب يخشى ترامب من العزل

الثلاثاء ٠٧ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:٥١

“تغيير سري” في خلطة نوتيلا

الثلاثاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٨ - ١١:٢١

أمير سعودي: انتقادات خاشقجي للقيادة “دائما صادقة”