السبت ٢٨ يناير ٢٠٢٣

إبداع جديد من توقيع “إدريس الروخ” يعرض خلال شهر رمضان

الجمعة 13 يناير 11:01

إفادة – فاطمة حطيب

بعد النجاحات التي حققها فيلم “جرادة مالحة” و فيلم “نبغيك طلقني”، يخوض الفنان و المخرج المغربي “إدريس الروخ” منذ أسابيع، في تصوير مشاهد من مسلسل تلفزيوني، يرتقب أن يعرض عبر قناة “الأولى” خلال شهر رمضان لهذه السنة.

المسلسل الاجتماعي يحمل عنوان “كاينة ظروف”، و هو من إخراج “إدريس الروخ”، و من تأليف السيناريست المغربية “بشرى ملاك”، و من إنتاج قناة “الأولى” و شركة “ديسكو نيكتيد” لصاحبها “خالد النقري”، و يقوم بأداء الأدوار فيه كل من “وصال بيريز” و “ابتسام العروسي”، و “سمية أقريو” و راوية، و مهدي تيكيطو و سعاد النجار، و “أسامة البسطاوي” و “عبد النبي البنيوي”، فضلا عن أسماء أخرى في مجال التمثيل، كما أن مكان التصوير اختير وسط أحد الأحياء الشعبية لمدينة المحمدية و نواحي دار بوعزة.

و في ذات السياق كشف “الروخ” أن المسلسل يتكون من ثلاثين حلقة، مدة كل واحدة منها اثنان و خمسون دقيقة، و هو يحكي قصة ثلاث نسوة توطدت بينهن علاقة صداقة داخل المؤسسة السجنية، ليقصفن لدى خروجهن من السجن بوابل من المنعرجات و التعقيدات و المشاكل، و هن في رحلة بحث عن آفاق ممكنة للاندماج و التأقلم، مع واقع الحياة خارج أسوار السجن.

و جدير بالذكر أن “إدريس الروخ” توخى من خلال تشابك أحداث المسلسل، تمرير رسائل للمشاهد تهدف للنأي به عن كل أشكال الانحرافات و المنزلقات، التي قد تغيبه في متاهات السجن، ناهيك عن كل تداعيات الخروج منه.

أضف تعليقك

المزيد من ثقافة وفنون

الأربعاء ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ - ٠٤:٤٧

مهرجان القدس السينمائي الدولي يستقبل الأعمال المتنافسة

الجمعة ٢٠ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:٠١

أيامي العصيبة ( 2 )

الجمعة ٢٤ سبتمبر ٢٠٢١ - ٠٤:١٥

أفكار شاردة في معرض وكتاب لبابة لعلج

الجمعة ٠٧ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٠٠

“فهرنهايت 11/9”.. وثائقي يشبه ترامب بهتلر