الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

“أونسا” تحارب مرض “الهندي” بالايام التحسيسية لفائدة الفلاحين

الثلاثاء 20 سبتمبر 15:09

افادة – بشرى الطاهري

أفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “ONSSA”بأن الاستراتيجية التي ينهجها في محاربة الحشرة القرمزية في المناطق التي يوجد فيها الصبار ترتكز على عدم استعمال أي مبيدات غير المبيدات المرخصة على الصعيد الوطني لمعالجة الصبار.

واضاف أن المكتب يُشرك الفلاحين للقيام بعملية معالجة الصبار عبر توزيع المبيدات المرخصة وآلات الرش، وقيام مصالحه بتنظيم أيام تحسيسية لفائدة الفلاحين حول كيفية استعمال هذه المبيدات وكذا آلات الرش.

وتتمثل الأنشطة التحسيسية التي يقوم بها ONSSA لفائدة الفلاحين في تقديم عروض من لدن أطر المكتب لفائدة الفلاحين لتمكينهم من التعرف على آفة الحشرة القرمزية وكيفية مراقبتها بصفة مستمرة من أجل تقييم الضرر، وبالتالي اتخاذ التدابير المناسبة لمكافحتها.

وأضاف المصدر نفسه أنه يتم، فضلا عن ذلك، تحسيس الفلاحين حول ترشيد استعمال المبيدات المرخصة مع احترام الجرعات الموصى بها وكيفية تحضيرها واحترام الفترة ما بين المعالجة والجني.

كما تُقدم لهم شروحات ميدانية من لدن أطر المكتب حول كيفية الاستعمال الصحيح لآلات رش المبيدات وصيانتها بحضور والحث على ضرورة استعمال وسائل الحماية الشخصية أثناء رش المبيدات.

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

الإثنين ١١ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٩:١٢

الحكومة تستعد لوضع استراتيجية لضمان السيادة الغذائية

السبت ٠٣ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٠٣:٤٤

معرض زقاق المدينة يشعل ناصية شارع الحسن الثاني بطنجة

الإثنين ٠٤ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٦:٠٩

غدا سيتعرف الرجاء على خصمه في دور ربع نهائي  عصبة أبطال إفريقيا

الجمعة ٢٩ يوليو ٢٠٢٢ - ٠٩:٤٦

الدار البيضاء تحتضن مهرجان “الفداء الوطني للمسرح”