الإثنين ٠٤ يوليو ٢٠٢٢

أولى جلسات محاكمة ” مول 17 مليار” في غرفة جرائم الأموال

الخميس 7 يونيو 17:06

تنطلق أولى جلسات محاكمة رئيس بلدية حد السوالم زين العابدين حواص، الذي اشتهر بـ”مول 17 مليار”، بعد انتشار إشاعة تفيد بعثور الدرك على المبلغ المالي الهائل بفيلته، بغرفة الجرائم المالية لدى محكمة الجنايات الابتدائية في الدارالبيضاء، نهاية يونيو الجاري.

وحددت محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء يوم 28 يونيو الجاري لانطلاق أولى جلسات محاكمة رئيس بلدية حد السوالم، ومن معه، في حالة اعتقال، وذلك في القاعة 8، إذ من المنتظر أن يمثل أمام هيأة الحكم برئاسة القاضي لحسن الطلفي.

ويتابع حواص المعتقل على خلفية اختلالات مالية وتدبيرية في بلدية حد السوالم، بتهم تتعلق بارتكاب جناية الارتشاء، وتبديد واختلاس أموال عامة، والغدر واستغلال النفوذ، والمشاركة في تزوير محرر رسمي وإداري وتجاري، وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة.

وكان الوكيل العام للملك، حسن مطار، قد أحال ملف حواص، ومن معه على قاضي التحقيق في الغرفة الرابعة، عبد اللطيف ريصان، الذي شرع في التحقيق مع المتهم في مجموعة من الخلاصات، التي آلت إليها تحقيقات الفرقة الوطنية للدرك الملكي، والمتعلقة باختلالات مالية، وتسييرية في البلدية، قبل أن ينهي التحقيق، ويحيل الملف على المحكمة، التي حددت 28 من يونيو الجاري لانطلاق أولى جلسات محاكمته.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

السبت ١٤ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:٥٢

البرلمان يناقش تعويض “المعطلين” الأسبوع المقبل

الجمعة ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٢:٤٢

5 مشروبات بديلة للقهوة

الخميس ٠٩ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٢٦

مصرع مغاربة حرقاً في حادث مروري بإيطاليا (فيديو)

الأربعاء ١٣ مايو ٢٠٢٠ - ٠٩:٤٤

واتساب يطلق خدمة الإتصال الجماعي ل 8 أشخاص