الأربعاء ٠٧ دجنبر ٢٠٢٢

أوروبا تبدأ موجة تهجير و7000 مغربي مهدد بالترحيل

الثلاثاء 4 أكتوبر 18:10

افادة – بشرى الطاهري

كشفت تقارير إعلامية هولندية ، أن اتفاقا حصل بين المغرب و هولندا، على الشروع في عملية ترحيل مهاجرين غير قانونيين على الأراضي المنخفضة.

وحسب نفس المصادر ، فإن المغرب عبر عن موافقته لاستقبال المواطنين المغاربة، الذين صدرت قرارات الترحيل في حقهم.و ذكرت أن السلطات الهولندية بدأت في توقيف مهاجرين غير قانونيين بينهم مغاربة ، وباتوا مهددين بالترحيل في أي وقت.ويأتي قرار ترحيل المهاجرين غير الحاصلين على وثائق الإقامة، حسب ذات المصادر، بعد اتفاق حصل بين الحكومتين مؤخراً، و بعدما تحسنت العلاقات بين هولندا والمملكة المغربية.

وحسب مكتب الإحصاء الأوربي ، فإن هولندا طلبت من حوالي 8000 مهاجر المغادرة و العودة إلى بلدانهم الأصلية.و ذكر نفس المصدر ، أن 1500 مهاجر غادروا بالفعل خلال النصف الأول من العام الجاري.و نقلت وسائل إعلام هولندية عن مكتب الإحصاء الأوربي ، أن هؤلاء المهاجرين باتوا غير مرغوب فيهم.و اشارت إلى أن العدد أكبر من الأشخاص الذين رحلوا في نفس الفترة من العام الماضي حيث بلغ العدد آنذاك 7500 شخصاً.

وحسب نفس المصادر ، فإن الجزائريين يتصدرون قائمة المهاجرين الأكثر عرضة لتلقي أوامر الترحيل من الإتحاد الأوربي، يليهم المغاربة (7000) ، الألبان (6600) ، الباكستانيون (6300) ، التونسيون (5600) ، البنغلاديشيون (4000) ، الجورجيون (3700) والأتراك (3420).

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

الأحد ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٢ - ٠٨:٠٧

ملك المغرب يهنئ رئيس المرحلة الانتقالية بغينيا

الإثنين ١١ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٨:٣٤

بشكل رسمي عودة الرحلات بين المغرب وإسبانيا

الثلاثاء ٠٦ سبتمبر ٢٠٢٢ - ١١:٠٤

بعد نشر موقع إفادة للخبر… مطالب بفتح تحقيق في خروقات المركب السياحي للمهدية

الخميس ٠٧ أبريل ٢٠٢٢ - ٠١:١٧

الرجاء يتأهل لثمن نهائي كأس العرش على حساب قصبة تادلة