السبت ٠٢ يوليو ٢٠٢٢

أمازيغيون يحتجون ضد “بوليساريو الداخل” بالرباط

الجمعة 25 مايو 14:05

أعلنت الحركة الامازيغية عزمها الخروج يوم الاحد المقبل الى شوارع الرباط للاححتجاج على “الاعتداء والترهيب” الذي يتعرض له الطلبة الامازيغ، وذلك في خطوة تضامنية مع طلبة الدراسات الامازيغية والحركة الثقافية الامازيغية، بجميع المواقع الجامعية.

وقالت في بيان لها “وعيا منها بتحركات الأعداء التاريخيين لهوية أرض “أمور ن واكوش”، ستنظم وقفة احتجاجية أمام البرلمان المغربي، تحت شعار ” إيمازيغن، جسد واحد صونا للحركة الأمازيغية”، لإيقاف اعتداءات البوليساريو على مناضلي الحركة الثقافية الأمازيغية وعلى طلبة شعبة الدراسات الامازيغية بأكادير.
وزاد البيان: أن “طلبة جامعة ابن زهر، يتعرضون للاعتداء باستعمال شتى أنواع الأسلحة البيضاء والحجارة والماء الحارق والتهديد بالاغتصاب في حق الطالبات ومنع الطلبة الناطقين بالأمازيغية من اجتياز الامتحانات الجامعية، من قبل عصابات البوليساريو”.

وحمل المصدر ذاته، “الدولة مسؤولية الأحداث التي جرت بجماعة ابن زهر”، في الأيام القليلة الماضية، والتي أودت بحياة طالب صحراوي، إثر اندلاع مواجهات دامية بين فصائل البرنامج المرحلي والطلبة الصحراويين، والحركة الثقافية الأمازيغية، داعين إلى “رَصِّ الصفوف وإيجاد سبل وآليات ترافع جديدة للدفاع عن القضية الأمازيغية”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ١٨ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٠١

القصر يرفض لائحة “الوزراء البدلاء”

الخميس ٠٥ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:١٤

غوتيريس يشدد على مسؤولية الجزائر في نزاع الصحراء

الجمعة ٢٧ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:١٣

المغاربة أكبر المتضررين من ارتفاع معدل البطالة بإسبانيا

الإثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٩:٥٦

“الخطوط الملكية” تنوي مقاضاة وزير الخارجية الجزائري