السبت ١٣ أبريل ٢٠٢٤

” ألزا البيضاء ” تتوقع نقل 100 مليون مسافر

الخميس 17 أكتوبر 11:10

قالت شركة “ناشيونال إكسبريس” البريطانية المالكة لشركة “ألزا” المتخصصة في النقل العمومي ، في بلاغ لها أمس الأربعاء، إن عقدها الجديد مع مجلس مدينة الدارالبيضاء سيضاعف تواجدها في المغرب، وإن عقدها الجديد لتدبير النقل العمومي في العاصمة الاقتصادية للمغرب يعطي آمالا قوية للنمو.
وأضافت الشركة التي تتوقع نقل 100 مليون مسافر في السنة، في البلاغ الذي نشرته “رويترز”، أنها تخطط لدخول مجال النقل السياحي والنقل المدرسي في المدينة في مراحل مستقبلية.
وأعلن الثلاثاء الماضي، خلال انعقاد دورة أكتوبر لمؤسسة التعاون بين الجماعات بالدار البيضاء، أنه تم إبرام عقد مع ” ألزا” التي ستتولى تدبير النقل عبر الحافلات بعد نهاية العقد الذي كان يربط العاصمة الاقتصادية مع ” نقل المدينة”.
وكشفت الشركة أن العقد مع المدينة سيبدأ عمليا الشهر المقبل، وأنها ستدشن عملها بـ400  حافلة كمرحلة أولى، قبل الوصول إلى عدد 700 حافلة بداية العام المقبل، وأنها تنتظر نقل 100 مليون مسافر.
وأوضح، عبد العزيز العماري، رئيس المجلس الجماعي للدارالبيضاء، خلال اجتماع مؤسسة التعاون الجماعي بين الجماعات، أن شركة ” ألزا”، التي كلفت بتدبير قطاع النقل بعد نهاية سريان العقد الذي كان يجمع المدينة مع “مدينة بيس”، ستتولى في إطار المرحلة الانتقالية تأهيل الحافلات المتوفرة ضمن الأسطول الحالي وجلب حافلات في إطار الاسيتراد المؤقت، كي تقوم بتسيير 450 حافلة.
وأضاف أنه بالنظر إلى وضعية الأسطول الحالي، الذي وصفه بـ”غير الصالح”، والذي سيعمد إلى إعادة تأهيله، ستبذل جهود من أجل الاستيراد المؤقت لحافلات من أوروبا في أفق نهاية العام الحالي وبداية العام المقبل، من أجل تأمين النقل في المرحلة الانتقالية.

أضف تعليقك

المزيد من إفادة إيكو

الأحد ٢٧ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٠:٠٥

“المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية” يحذر من تراجع سمعة المغرب

الخميس ٠٨ يونيو ٢٠٢٣ - ١٠:٢٣

بركة: مشروع الربط بيه الاحواض سيمكن من الحفاظ على المياه الضائعة في البحر

السبت ٠٩ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٠:٢٠

الحكومة المغربية تقترض ما يقارب 3 مليار درهم من البنك الدولي

الثلاثاء ٢٢ مارس ٢٠٢٢ - ١٠:٥٥

“التضامن المناخي” محور مناظرة الشبيبة الاتحادية بمراكش