الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤

أخنوش: عدد المؤمنين انتقل من 7 مليون الى 23 مليون في ظرف عام

الثلاثاء 10 يناير 15:01
23952

إفادة – بشرى الطاهري

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، إنه “في ظرف سنة واحدة، انتقل العدد الإجمالي للمواطنين المؤمنين من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، من 7.4 مليون فرد إلى أزيد من 23.2 مليون مواطن”.

وعبر رئيس الحكومة عن افتخاره، في جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس المستشارين، بما وصفه المستوى المتقدم في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية، مؤكدا أنه “ثورة اجتماعية في التعاطي مع القضايا الأساسية للمواطن وفي مقدمتها تكريس الحق في الصحة”.

وأضاف المتحدث ان، “الحكومة نجحت في الوفاء بالتزاماتها، وقبل متم 2022، تمكنت من تعميم وتوسيع خدمات التأمين الإجباري عن المرض، لتمكين المغاربة على قدم المساواة من الاستفادة من خدمات تغطية صحية موحدة بغض النظر عن فئاتهم الاجتماعية والمهنية”.

وشدد أخنوش على أنه تماشيا مع ارتفاع أعداد المؤمنين، أبانت معطيات الولوج إلى العلاج عن ارتفاع عدد المستفيدين من خدمات الصندوق، مضيفا، “بلغت أعداد ملفات العلاج الخاصة بفئات العاملين غير الأجراء برسم سنة 2022، حوالي 642 ألف و700 ملف”.

وتحدث رئيس الحكومة أيضا عن 524 ألف عملية استقبال بالمستشفيات العمومية، كلفت أزيد من 233 مليون درهم، مؤكدا أنه “وبهدف تكريس هذه الإنجازات غير المسبوقة، ولضمان استدامتها، ظلت الحكومة حريصة على تطوير الجوانب المتعلقة بالتدبير وحكامة هيئات الضمان الاجتماعي، علاوة على اتخاذ تدبير ذات طابع تشريعي وتنظيمي ومالي لإنجاح ذلك.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

السبت ١٧ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٠٥:٢٨

بنكيران يطلق يديه في شبيبة المصباح برحيل امكراز

الجمعة ٠١ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٥٢

عائدات المغرب من الغاز الجزائري تصل إلى 52 %

السبت ٠٢ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٩:٣٦

لجنة تقصي حقائق للوقوف على اختلالات المكتب الوطني للسياحة

الجمعة ٢٧ أبريل ٢٠١٨ - ٠٥:٠٥

تقرير حقوقي يسلط الضوء على سبب أحداث جرادة