إفادة
إفادة
الأربعاء 28 مايو 2025 - 04:46

أخنوش: التغطية الصحية الإجبارية أكبر إنجاز حكومي ونهاية عهد “راميد”

أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين، أن التغطية الصحية الإجبارية تمثل “أكبر انتصار” لحكومته منذ تنصيبها، مؤكدًا انتهاء العمل بنظام “راميد” وتعويضه بمنظومة صحية جديدة أكثر عدالة وإنصافًا.

وأشار أخنوش إلى أن نظام “راميد” لم يكن منصفًا، حيث عانى المواطنون من ضعف الخدمات وتأخر المواعيد الطبية، مضيفًا أن الحكومة اعتمدت نظامي “AMO” و”AMO تضامن” كبديل يضمن الولوج العادل والسريع للعلاج في المستشفيات العمومية والخاصة، دون تمييز.

وأكد رئيس الحكومة أن المواطنين أصبحوا قادرين على إجراء عمليات جراحية في أي وقت، وفي مختلف المؤسسات الصحية، معتبرًا ذلك تحولا جذريًا في مسار إصلاح القطاع الصحي.

وفي ما يخص الجدل الدائر حول المؤشر الاجتماعي المعتمد لتحديد الأسر المستحقة للدعم، أوضح أخنوش أن المؤشر يُعد مكسبًا وطنيًا، ويعتمد على بيانات دقيقة لتحديد الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للأسر، مما يتيح توجيه الدعم بشكل منصف وفعّال، ويحد من الهدر في الميزانيات العمومية.

التعاليق

اكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المزيد من أخبار المغرب

تلفزيون الموقع

تابع إفادة على:

تحميل التطبيق