الأربعاء ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢

أحزاب التحالف الثلاثة توقع على ميثاق الاغلبية بشكل رسمي

الأثنين 6 ديسمبر 13:12
اقيم اليوم الاثنين، بالمقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بالرباط، التوقيع على “ميثاق الأغلبية” بحضور كل من رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، والأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة. 
وقال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، في كلمة بالمناسبة، إن هذا الميثاق يشكل تعاقدا سياسيا وأخلاقيا بين مكونات التحالف الحكومي من أجل بلوغ الأهداف المسطرة في البرنامج الحكومي والالتزامات الانتخابية للأحزاب المشكلة للحكومة.
 من جانبه، قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن التوقيع على “ميثاق الأغلبية” يأتي في لحظة تاريخية وسياسية دقيقة من حياة بلادنا، مشددا على أن هذا الحدث، ليس مجرد استعراض إعلامي أو إشهار مجاني لمكانتنا السياسية، بل هو لحظة التزام حقيقية وتجديد العهد واستحضار معنى الوفاء بالوعود. فيما أكد الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، أن “ميثاق الأغلبية” سيشكل إطارا مؤسساتيا ومرجعا تنظيميا يحدد مبادئ وقواعد الاشتغال وآليات التنسيق في الحكومة والبرلمان بما يتطلب من انسجام وتعاون ونجاعة في تنزيل الإصلاحات المنشودة.
أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ٢٦ يونيو ٢٠١٨ - ١٠:٥٥

احكام قاسية في ملف “حراك الريف”

الجمعة ١٢ يناير ٢٠١٨ - ٠٥:٠٠

رئيس جماعة يطلب تدخل “لالة سلمى” في الريف

الثلاثاء ١٢ يونيو ٢٠١٨ - ٠٤:٣٩

“الأحرار” ينددون بإقحام المؤسسة الملكية في الصراعات السياسوية

الأربعاء ١٤ مارس ٢٠١٨ - ١٢:٤١

تحسن نسبة ملء السدود بأكثر من 17 في المئة