الخميس ٠٢ فبراير ٢٠٢٣

أحزاب التحالف الثلاثة توقع على ميثاق الاغلبية بشكل رسمي

الأثنين 6 ديسمبر 13:12
اقيم اليوم الاثنين، بالمقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بالرباط، التوقيع على “ميثاق الأغلبية” بحضور كل من رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، والأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة. 
وقال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، في كلمة بالمناسبة، إن هذا الميثاق يشكل تعاقدا سياسيا وأخلاقيا بين مكونات التحالف الحكومي من أجل بلوغ الأهداف المسطرة في البرنامج الحكومي والالتزامات الانتخابية للأحزاب المشكلة للحكومة.
 من جانبه، قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن التوقيع على “ميثاق الأغلبية” يأتي في لحظة تاريخية وسياسية دقيقة من حياة بلادنا، مشددا على أن هذا الحدث، ليس مجرد استعراض إعلامي أو إشهار مجاني لمكانتنا السياسية، بل هو لحظة التزام حقيقية وتجديد العهد واستحضار معنى الوفاء بالوعود. فيما أكد الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، أن “ميثاق الأغلبية” سيشكل إطارا مؤسساتيا ومرجعا تنظيميا يحدد مبادئ وقواعد الاشتغال وآليات التنسيق في الحكومة والبرلمان بما يتطلب من انسجام وتعاون ونجاعة في تنزيل الإصلاحات المنشودة.
أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الخميس ١٠ مايو ٢٠١٨ - ٠٧:٠١

نبيل بن عبد الله يطمح لولاية ثالثة على رأس حزبه

الثلاثاء ١٩ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٦:١٧

CIA الامريكية تكشف عن وثائق تتعلق بالصحراء المغربية

السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٥:٠٩

محمد السادس يشارك في القمة الأورو- إفريقية

الخميس ٢٣ يونيو ٢٠٢٢ - ٠٨:٥٨

الرميد: قرار وهبي ببناء قصر العدالة تبديد للمال العام