الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤

آلاف المغاربة يشاركون في مسيرة الرباط لنصرة غزة

الأحد 15 أكتوبر 15:10
27443

إفادة

انطلقت صباح اليوم الأحد مسيرة وطنية حاشدة لنصرة فلسطين ضد العدوان الإسرائيلي غلى غزة.

المسيرة انطلقت من ساحة باب الأحد في اتجاه مقر البرلمان على مستوى شارع محمد الخامس بالرباط، وشارك آلاف المغاربة، في إدانة شاملة لجرائم الحرب التي ترتكبها الجيش الاسرائيلي في حق المدنيين.

وعرفت المسيرة حضور تعزيزات أمنية مكثفة سواء من عناصر قوات التدخل السريع والشرطة المكلفين بتغطية التظاهرات والمسيرات.
مسيرة اليوم الأحد دعت إليها قبل أيام “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع” و”مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” تحت شعار “الشعب المغربي مع طوفان الأقصى.. ضد التطبيع”.

وأوضح بلاغ صادر عن الجهة المنظمة بأن اختيار هذا الشعار “ينبع من مشاعر الاعتزاز والفخر بجرأة المقاومة الفلسطينية ووحدتها وأدائها القتالي والتكتيكي غير المسبوق في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني بنقلها للأراضي الفلسطينية المحتلة وبعدد الخسائر المادية والبشرية في صفوفه من قتلى وجرحى وأسرى، خاصة في صفوف الجنود والضباط”.

ويراهن المنظمون على أن تشكل هذه المسيرة “مناسبة من أجل رفع صوت الشعب من أجل إسقاط اتفاقية التطبيع المشؤومة مع هذا العدو، وطرد ما يسمى مدير مكتب الاتصال الصهيوني وكل العصابة الإرهابية وإقرار قانون يجرم التطبيع”.

ودعا البلاغ إلى “الاستمرار في تنظيم التظاهرات التضامنية في كل مكان نصرة للمقاومة ومناهضة التطبيع، احتفاء بانتصار المقاومة ودعما للشعب الفلسطيني، وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني ومناهضة لتسونامي التطبيع”.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الإثنين ٢٨ أغسطس ٢٠٢٣ - ٠٤:٤١

وزارة التعليم تتوعد المدارس الخاصة التي تبيع الكتب المدرسية

الإثنين ١٨ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٢٨

نقابة تعليمية تدعو للاحتجاج على هامش منتدى أممي بمراكش

الجمعة ٠٨ دجنبر ٢٠١٧ - ٠١:١٨

تحقيق قضائي في قضية “الأوكسجين المغشوش”

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٣١

يوم دراسي لمنتدى المواطنة حول “موقع الإعلام ووظائفه”